علاقة قوتسفن : كيف لا تزال الفرقة قائمة ليومنا هذا ؟؟
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى
في عالم الكيبوب، هناك قاعدتان غير مكتوبتين يعرفهما الجميع:
"خروج الأعضاء من الشركة الأم يعني نهاية الفرقة حتماً"
"علاقة الأعضاء ما هي إلا عقد عمل ومسيرة مهنية تنتهي بانتهاء الورق"لطالما شاهدنا فرقاً نحبها تتفكك، وأسماءً لامعة تختفي بمجرد انتهاء العقود. ولطالما رأينا أعضاء فرقة واحدة يصبحون غرباء تماماً بعد خروجهم من شركتهم، أو يختارون شهرتهم ونجاحهم الفردي على حساب بقية زملائهم أو الكيان الجماعي للفرقة ككل... ليصبح الحفاظ على الفرقة مجرد حلم بعيد المنال.لكن في عام 2021، قرر سبعة رجال كسر هذه القواعد وإعادة كتابة التاريخ بالكامل.عندما أعلنت فرقة GOT7 مغادرتها لوكالة JYP الكبرى، اعتقد الكثيرون أنها النهاية. بدأت الشائعات تنتشر كالنار في الهشيم عن تفكك ونهاية قوتسفن، وظن الجميع أن "لعنة السنوات السبع" الشهيرة قد أصابتهم كغيرهم.فكيف نجح قوتسفن في البقاء معاً كجسد واحد رغم تفرقهم في وكالات ودول مختلفة؟ وكيف تحول شعار "7 أو لا شيء" من مجرد كلمات حماسية في بداياتهم إلى حقيقة قانونية ملموسة هزت أركان صناعة الموسيقى الكورية؟ لقد أثبتوا قولاً وفعلاً أن ما يجمعهم ليس عقد عمل وحسب، بل رابطة أعمق بكثير من ذلك.يربط هذا الجزء من دليل "من هم قوتسفن" القصة الكاملة وراء واحدة من أعظم قصص الصمود ضد الشركة السابقة، الشائعات، الإعلام، وحتى الكارهين :العلاقة الاخوية بين أعضاء GOT7 ورحلة الحفاظ على إسمهم وحقوقهم.
شعار"7 OR NEVER"
شعار "7 or Never" أو "7 or Nothing" هو بمثابة "عقيدة" ولدت مع قوتسفن منذ بداياتهم الأولى، وكانوا يرددونه دائماً في برامجهم الواقعية (مثل Real GOT7) والمقابلات ليؤكدوا للجميع أنهم لن يقبلوا أبداً بنقصان أي عضو لكن واجه الأعضاء العديد من الصعاب و الأزمات و حتى شائعات التفكك و ردهم دائما يكون قولا و فعلا .
1.شائعات الانفصال التي إرتبطت ب تأسيس Team Wang :
بدأت القصة في عام 2017 تقريباً، عندما أسس العضو الصيني جاكسن وانغ شركته الخاصة Team Wang لإدارة أنشطته المنفردة في الصين. بسبب ضغط العمل الشديد وجدول أعماله المزدحم، اضطر جاكسن للتغيب عن بعض الترويجات والجولات اليابانية للفرقة.حيث قامت الفرقة بإصدار ألبوم ياباني دون جاكسن و ذلك بطلب من الشركة السابقة التي لم تُعِر اهتمامًا للعواقب المحتملة،أو اذ الأمر سيلحق ضرر به إذ كانت تركّز على تحقيق مكاسبها الخاصة فقط مما ادى إلى إستغلال وسائل الإعلام وبعض الكارهين هذا الغياب لإطلاق شائعات قوية بأن جاكسن سيغادر الفرقة قريباً، أو أنه يفضل مصلحته الشخصية على مصلحة المجموعة بالرغم من أن جاكسن و قبل سنوات قليلة تحدث و قال لا يجمعنا عقد عمل فحسب نحن عائلة و إخوة و سنظل سبعة للأبد .
ما هي فكرة الأغنية؟
الكلمات تتحدث عن شخص كان تائهاً ومتعباً، ثم وجد أشخاصاً جعلوا حياته أكثر إشراقاً. ظاهرياً تبدو كأنها أغنية حب، لكن كثيراً
من المعجبين يرون أنها رسالة عن الصداقة والرابطة بين أعضاء GOT7 أنفسهم، وأنهم أصبحوا "سماء" لبعضهم البعض في الأوقات
الصعبة.
ما قصة الفيديو الموسيقي؟
في الفيديو يبدأ كل عضو وحيداً وفي أماكن معزولة، ثم يلتقون تدريجياً ببعضهم. مع كل لقاء تصبح الألوان والمشاهد أكثر دفئاً وإشراقاً،
وكأنهم يجدون معنى حياتهم عندما يجتمعون. هذا يرمز إلى أن أعضاء GOT7 يكمل بعضهم بعضاً.. و نرى أن كل عضو
يحمل قلادة بيده.. في الأخير تجتمع القلادات لتشكل لوقو GOT7.
ما معنى القلادات (Necklaces) التي ظهرت؟
- كيف بدأت القصة؟
لم تكن القلادات فكرة من الشركة، ولم تكن مجرد قطع ترويجية (Merchandise) أو حركة تسويقية للعودة،
- هوس الآغاسي بفك الشفرة:
بدأ المعجبون يلاحظون في تلك الفترة ارتداء الأعضاء لقلادات غريبة في المطار،وحاول الفاندوم عبر منصات التواصل تجميع
If you haven't figured it out yet! put them together^^ pic.twitter.com/atMMdz7yg2
— Mark Tuan (@marktuan) May 28, 2017
- التصميم الهندسي الأيقوني:
القلادات كانت عبارة عن سبع قطع منفصلة اتخذت شكل مثلثات هندسية دقيقة،
- التفرد داخل المجموعة:
المميز في هذه القلادات أنها تعكس هويتهم الفردية واعتزازهم بتميزهم؛ فالبعض اختار وضع اللوغو الخاص به أو الرموز
**** لقد أثبتوا للجميع أنه: لا وجود لفرقة GOT7 بنقصان أي عضو. إذا غادر عضو واحد***
قصة شعار GOT7FOREVER# :
منشورات الاعضاء :
The past 7 years have been the best years of my life. Nothing is coming to an end, just the beginning. The seven of us are going to continue to bring you guys the best version of us till the end. #GOT7FOREVER pic.twitter.com/WnRK852Txd
— Mark Tuan (@marktuan) January 10, 2021
ملاحظة : لاحقا و بعد أشهر ... قام جاكسن و مارك بأرشفة بعض الصور من حساباتهم بالانستغرام بسبب ترويج مما تم تداول شائعة
بداية فصل جديد : ENCORE
رسالة قوتسفن للأغاسيز :
أعلن أعضاء فرقة GOT7 السبعة (جايبي، مارك، جاكسن، جينيونغ، يونغجاي، بامبام، ويوقيوم) رسمياً عن نهاية رحلتهم مع
وكالة JYP Entertainment بعد انتهاء عقودهم الرسمية.
ولكن، بدلاً من إعلان النهاية، اختار الأعضاء فتح "فصل جديد" في مسيرتهم بطريقة استثنائية؛ في 19 من يناير 2021 شارك الأعضاء
جميعا في وقت واحد رسالة موحدة مكتوبة بخط اليد عبر حساباتهم الشخصية، موجهة مباشرة إلى "IGOT7" أو "الأغاسي".
إلى أحبائنا الأغاسي (IGOT7)، نحن GOT7.
في البداية، نود أن نتقدم لكم بخالص اعتذارنا لأننا جعلناكم تقرؤون هذه السطور لهذا السبب تحديداً.
لقد تقرر إنهاء مسيرتنا مع وكالة JYP Entertainment دون تجديد العقود، وهي الوكالة التي شهدت انطلاقتنا وبداية أحلامنا،
حيث قدموا كل ما في وسعهم ودعموا تطلعات بعضنا البعض للمستقبل. والآن، يتطلع جميع الأعضاء لبدء انطلاقة جديدة وفصل مغاير،
رفقة أشخاص مستعدين لتحمل مسؤولية مستقبلنا والمضي معنا خطوة بخطوة. ولأننا أردنا أن تكونوا أنتم أول من يعلم، نشارككم هذا الخبر
اليوم من خلال هذه الرسالة الصادقة.
نعلم تماماً أن أي كلمات لن تكون كافية لتضميد الجراح وتبديد القلق الذي يشعر به الأغاسي الآن، ولكن هناك حقيقة واحدة مؤكدة يمكننا
أن نعدكم بها كفرقة GOT7:
سنواصل صناعة الموسيقى من أجلكم! نود أن نستمر في تقديمها ومشاركتها معكم، وأن نمضي قدماً في قادم الأوقات معاً يداً بيد.
لا نريد لذكرياتنا وماضينا مع الأغاسي —الذين دعمونا وسهروا على حمايتنا رغم كل نواقصنا—
أن تظل مجرد ذكريات قديمة حبيسة الماضي، بل نريد تحويلها إلى واقع متجدد يمتد نحو المستقبل. سنظهر لكم بأفضل صورة
ممكنة ونحن ننمو بطرق مختلفة ومتنوعة كأعضاء سبعة لفترة طويلة جداً.
نحبكم دائماً، IGOT7.
أغنية ENCORE بداية الوفاء بالوعد :
كواليس الإنتاج والتعاون العالمي:
لتأكيد استقلاليتهم وقدرتهم على الاستمرار كفرقة واحدة رغماً عن تفرقهم في وكالات مختلفة، تعاقدت فرقة GOT7 مع الشركة
العالمية Warner Music Korea لتوزيع الأغنية.
الأغنية لم تكن مجرد إصدار عادي، بل حملت بصمة الأعضاء بالكامل لضمان وصول مشاعرهم الصادقة بدون أي قيود:
الإنتاج والتلحين: تولى جينيونغ كتابة وتلحين الأغنية، وصياغة ألحانها الدافئة التي تلمس القلوب.
تولى مارك (Mark Tuan) دور المنتج التنفيذي للفيديو الموسيقي (MV)، والذي تم تصويره بأسلوب سينمائي دافئ
- تم تسجيل الأغنية في أستوديو TEAM WANG RECORD خاص بجاكسن.
الرسالة وراء ENCORE:
جاء اختيار اسم الأغنية "ENCORE" (والتي تعني طلب الجمهور من الفنان العودة للمسرح بعد انتهاء الحفل) ليكون رسالة
مباشرة للأغاسي: "طالما أنكم تصرخون باسمنا وتطالبون بعودتنا، سنعود دائماً إلى المسرح من أجلكم".
لقد كانت الأغنية بمثابة رسالة طمأنينة حاسمة ومؤثرة تهدف إلى تبديد كل الشكوك والمخاوف، وإعلان للعالم أجمع بأن
GOT7 ستظل معاً للأبد، وأن الرابط الذي يجمع الأعضاء السبعة يتعدى حدود الشركات والوكالات،
ليكونوا بذلك أول فرقة كيبوب في التاريخ تغادر وكالتها الأم وتعود بإصدار جماعي مستقل بهذه السرعة والقوة.
⚖️ رحلة الاستقلال: كيف حرّر "جايبي" فرقة GOT7؟
عندما انتهت عقود GOT7 مع شركة JYP في يناير 2021، توقع الكثيرون تفكك الفرقة كما تجري العادة في عالم الكيبوب. لكن ما حدث كان "معجزة" قانونية غيرت مجرى الصناعة للأبد، وكان بطلها القائد جايبي (JAY B)...حيث اصبحت قوتسفن أول فرقة لم يتحصل أعضائها على إسم علامة تجارية خاصة بالفرقة مجانا كما تجري العادة، بل إشتروها و أصبحوا هم من يمتلكون إسمهم.
1. الخطوة الأولى: التخطيط الاستراتيجي
قبل مغادرة الشركة، اتخذ الأعضاء قراراً مصيرياً: "سنخرج معاً ونبقى معاً". بصفته القائد، أدرك جايبي أن البقاء ككيان واحد يتطلب امتلاك "الهوية التجارية" (Brand Name). لذا، بدأ وبشكل مستقل بدراسة قوانين العلامات التجارية في كوريا الجنوبية؛ ليفهم كيف يمكن استغلال الثغرات القانونية لصالح الفرقة.
ببرنامج ترويجي لعودة قوتسفن بألبوم Winter Heptagon قام جايبي و يونغجاي بشرح مراحل تكوين الفرقة و بقائهم مع بعضهم البعض و حتى عودتهم 2025:
**ملاحظة: عمل جماعي،الإحترام و الثقة أهم شيء في علاقة أعضاء فرقة قوتسفن ...أيضا هل تعلم أن عدم تجديد عقدهم مع جيوايبي بالأول لم يكن قرار الجميع .. لكن عندما إلتقوا و تحدثوا عن الأمر قرروا أنه إذا خرجنا من جيوايبي سنخرج السبعة معا وإذا قررنا البقاء سنبقى السبعة معا .. لكن أهم أمر أن الفرقة لم ولن تتفكك ؛ أيضا بعض من الأعضاء كانوا لا يعلمون حتى مايمكن فعله بعد قرار عدم تجديد و كانوا خائفين من هذا الأمر لكن وثقوا ببعضهم البعض و قاموا بوضع ثقة قوية بأنفسهم و هذا ما فتح لهم أبواب كثيرة و حققوا إنجازات استثنائية.
2. معركة الأوراق والتواقيع الرسمية
لكي تنتقل ملكية اسم GOT7 للأعضاء، تطلب القانون موافقات رسمية ووثائق معقدة للغاية:
تجميع التواقيع: قام جايبي شخصياً بزيارة كل عضو من الأعضاء السبعة لجمع تواقيعهم وأختامهم الرسمية على الوثائق القانونية المطلوبة.
تنسيق عابر للقارات: رغم أن أعضاء مثل جاكسن، مارك، وبامبام كانوا يتنقلون بين الصين، أمريكا، وتايلاند، إلا أن جايبي أدار التواصل بينهم بدقة متناهية لضمان استيفاء كافة الشروط القانونية.
3. استغلال "بند العدالة" في القانون الكوري
استفاد جايبي من تعديل قانوني هام في "لجنة التجارة العادلة" الكورية، والذي يمنح الفنانين الحق في المطالبة بملكية اسم فرقتهم إذا انتهت عقودهم وقرروا الاستمرار معاً. وبفضل إصراره وهدوئه في التفاوض، وافقت شركة JYP على نقل الحقوق، تقديراً للعلاقة الطيبة والاحترافية التي جمعتهم بالفرقة طوال سنوات.
4. السيادة الكاملة (مايو 2022)
في سابقة تاريخية هي الأولى من نوعها، حصلت الفرقة على الملكية القانونية لكل ما يخصهم:
إسم الفرقة: (GOT7).
الوحدات الفرعية: (JJ Project و JUS2).
نادي المعجبين و عصا التشجيع : (Ahgase / I GOT7)/ أهغابونغ .
حقوق الملكية الفكرية: لجميع إنتاجاتهم الموسيقية السابقة.
*****حديث جاكسن حول شراء حقوق ملكية قوتسفن و عن عودتهم كفرقة كاملة و أهدافهم للمستقبل .
**** خلال سؤال مارك هل تعتقد أن قوتسفن سيستمرون للأبد أجاب بكل ثقة :"أجل، أعتقد ذلك، أعتقد أن بإمكاننا الاستمرار إلى الأبد. ما زلنا نحاول الحفاظ على نشاطنا كفرقة، لكن الأمر صعب لأن الجميع يحاول التركيز على أعمالهم المنفردة... وأيضاً التجنيد العسكري... ولكننا نشعر حقاً كأننا عائلة واحدة."
*** في هذه المقابلة قال جاكسن "إذا تعارضَ أيُّ التزامٍ شخصيٍ لي مع جدول مواعيد GOT7، سألغي كل ارتباطاتي وآتي"
أيضا شارك جاكسن أن هو ومارك كادا أن يُستبعدا من الفرقة بناءً على تقييم المنتج بارك جين يونغ، إلا أن جايبي وجينيونغ أظهرا ولاءً بطولياً ودافعا عنهما أمام الإدارة مهددين بالمغادرة معهما، لينتهي الموقف بنجاة الأعضاء وبكائهم معاً في المسكن تأثراً بخوف القائد جايبي على مستقبل زميليه المغتربين وإعادتهما إلى بلادهما، ورغم أن جاكسن ومارك كانا يفكران بطرافة في خطة بديلة للانتقال بوكالة أخرى، إلا أن موقف القائد الكاريزمي ظل محفوراً في قلوبهم ليومنا هذا .
*****خلال حفلهم NESTFEST 2025 ب بانكوك جاكسن بكى بحرقة و أبكى الجميع معه .. خلال خطابه الذي ذكر فيه إمتنانه للأعضاء و خصوصا جايبي حيث قال لولا جايبي لما كنت ما أنا عليه اليوم.
5. العودة التاريخية: ألبوم "GOT7" (2022)
Jackson making sure to let them know Got7 have not disbanded!! 👏🏽
— ❄️ (@GotJiaerx) May 1, 2025
“How long have you stopped working together?”
“No, we still work together. We never disband” #JacksonWang pic.twitter.com/Gv4Iox95jM
chop chop 4 o'clock time for tea 🍵💚 pic.twitter.com/yLNZU92i3W
— ⛓️ (@ahgasedaily) April 23, 2022
عندما تم الافراج معلومات عودتهم أول من واجهه كان بامبام حيث قال حان وقت القص
alr that's enough
— BamBam (@BamBam1A) April 23, 2022
let's CHOP CHOP
بعد عام ونصف من الكفاح القانوني، عاد السبعة في مايو 2022 بألبوم يحمل اسمهم الصريح "GOT7"، وبأغنية رئيسية بعنوان "NANANA".
- الرسالة: كان الألبوم إعلاناً صريحاً للعالم: "نحن نمتلك أنفسنا الآن".
النجاح: رغم استقلالهم، تصدر الألبوم مخططات iTunes في 100 دولة، ليثبتوا أن قوتهم الحقيقية مستمدة من ولائهم لبعضهم وللأغاسي.
🙌كيف تدار GOT7 اليوم كفرقة مستقلة؟
اليوم، GOT7 ليست مجرد فرقة، بل هي "مؤسسة" يديرها الأعضاء بأنفسهم و تعتبر كفرقة ذاتية الانتاج :
جايبي: هو الممثل القانوني والمسؤول عن كافة الإجراءات الإدارية.
الاستقلال الفردي: كل عضو يدير أعماله المنفردة عبر وكالته الخاصة (مثل Team Wang لجاكسن، HALO لبامبام).التعاون الجماعي: يجتمعون كفرقة تحت شراكات توزيع عالمية.. تحت عقد -شراكة - لإصدار أعمال الفرقة .
***لنقرب لكم الصورة أكثر...
- ألبوم قوتسفن الأول تحت اسم GOT7 كان بعقد شراكة مع الشركة العالمية WARNER MUSIC .
- ألبوم الثاني تحت اسم WINTER HEPTAGON كان بعقد شراكة مع الشركة الكورية KAKAO ENTERTIEMENT .
"لم يكتفِ جايبي بكونه قائداً فوق خشبة المسرح، بل أصبح القائد الذي حافظ على ماضي الفرقة.. و ضمن مستقبله و مستقبل إخوته الستة قانونياً، ليفتح الباب أمام جيل جديد من الآيدولز للمطالبة بحريتهم وحقوقهم."
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى










تعليقات
إرسال تعليق